مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية

مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية
رفح الاخبارية هي شبكة شبابية ليست حزبية , تعمل على نشر صورة فلسطين والعالم كاملة وعلى مساعدة الشباب والشابات الفلسطيني
على نشر قضايهم اليومية ,وتحقيق أهدافهم , ومع ذلك نشر الاخبار اليومية منها المحلية والدولية والاهتمام بملف الاسرى والقدس والقضية الفلسطينية ,
كونا معانا دائما
.. جميع شبكات رفح الاخبارية تابعونا عليها
رفح الاخبارية
شارك مع رفح
رفح الرياضية
رفح ميديا
موقعنا
تويتر
يوتيوب

المشاركات الشائعة

تابعنا عبر البريد

الاثنين، 17 يونيو 2013

الاحتلال سينفذ مشروع بئر مياه بالقدس ويسرق الارض والمياه

لقدس - رفح الاخبارية  - اعلنت شركة"ميكروت" الاسرائيلية للمياه بالتعاون مع بلدية الاحتلال بالقدس اليوم الاثنين نيتها تنفيذ مشروع "حفر بئر للمياه" في أراضي حي وادي الربابة ببلدة سلوان بالقدس، بحيث قام موظفو شركة المياه والبلدية بتعليق يافطة على تلك الأراضي. 

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة - سلوان في بيان صدر عنه مساء اليوم الاثنين وصل معا نسخة منه، أنه حسب الاعلان فإن بلدية الاحتلال تسعى لتحويل ما تسمى منطقة (ع م-9) الى (ع م –ق)، وهو ما يعني تحويل الأراضي من منطقة عامة مفتوحة الى منطقة مشاريع تنظيمة لعمل منشأة بئر مياه ارتوزاي تابع لشركة "ميكروت"، وحسب الاعلان يمكن للسكان الاعتراض على المشروع خلال 60 يوما.

وأضاف المركز أن الجهات القائمة على المشروع تسعى كذلك لتخصيص جزء من الأرض المفتوحة "الحديقة الوطنية" الى طريق للمركبات بحيث يمكن الوصول الى البئر، وحسب بنود المشروع فإنه تم تحديد مساحة البناء (52 مترا مربعا)، بارتفاع طابقين (الثاني فوق الأرض)، علما ان المشروع سيتم تنفيذه على مساحة حوالي 30 دونما، تعود ملكيتها لاهالي سلوان والدير.



وأوضح المواطن شادي سمرين "أحد سكان المنطقة" أن اهالي وادي الربابة يمنعون من ترميم أو زراعة او البناء في أراضيهم بالمنطقة بحجة انها (حدائق عامة)، رغم حيازتهم "الكواشين التركية" التي تؤكد ملكيتهم للارض، وبإقرار من "دائرة الأراضي الاسرائيلية، ووزارة العدل" مشيرا الى عملية الهدم والتجريف التي طالت دونمات زراعية في وادي الربابة أواخر شهر كانون ثاني الماضي، ويمنع الاهالي منذ ذلك الوقت من اعادة تأهيل الطرق المؤدية الى منازلهم، أو ترميمها.

وحذر المركز من الاستيلاء على مساحة واسعة من أراضي وادي الربابة، لتنفيذ مشاريع استيطانية وخدمة المستوطنين بالمنطقة، مشيرين ان المستوطنين قدموا لافتتاح مطعم في الحي، الا ان الاهالي قدموا اعتراضا عليه.

وأشار المركز ان بلدية الاحتلال قامت قبل حوالي عام بوضع خزانات للمياه في منطقة وادي الربابة، ومضخات لشفط مياه بئر أيوب وعين اللوزة في حين يمنع السكان من استخدامها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More