مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية

مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية
رفح الاخبارية هي شبكة شبابية ليست حزبية , تعمل على نشر صورة فلسطين والعالم كاملة وعلى مساعدة الشباب والشابات الفلسطيني
على نشر قضايهم اليومية ,وتحقيق أهدافهم , ومع ذلك نشر الاخبار اليومية منها المحلية والدولية والاهتمام بملف الاسرى والقدس والقضية الفلسطينية ,
كونا معانا دائما
.. جميع شبكات رفح الاخبارية تابعونا عليها
رفح الاخبارية
شارك مع رفح
رفح الرياضية
رفح ميديا
موقعنا
تويتر
يوتيوب

المشاركات الشائعة

تابعنا عبر البريد

الجمعة، 14 يونيو 2013

امام الاقصى: فحوى فتاوى الجهاد بسوريا كذب

الامام صلاح الدين بن ابراهيم أحد علماء المسجد الاقصى المباركالقدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء - رفخ الاخبارية
قال الشيخ صلاح الدين بن إبراهيم أبو عرفة أحد أئمة المسجد الأقصى المبارك إن الفتاوى التي تدعو إلى الجهاد في سوريا، مصدرها الولايات المتحدة وغيرها من "أعداء الأمة الإسلامية".

واعتبر أبو عرفة في لقاء مع "سكاي نيوز عربية" أن "الدعوة إلى الجهاد في سوريا من تبعات الجحيم العربي".

وأضاف: "لا أستحي أن أقول إن هذه الفتاوى ما هي إلا كذب، وأن الداعي إليها هو الشيطان".

وفيما يتعلق بتصريحات رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوي، التي دعا فيها إلى الجهاد في سوريا، قال أبو عرفة: "القرضاوي يتحمل وزر هذا الخزي وهذه المصيبة".

وكان علماء دين كبار من السنة دعوا، الخميس، في اجتماع بالقاهرة إلى "الجهاد في سوريا" ردا على ما اعتبروه "عدوان إيران وحزب الله اللبناني" على الشعب السوري.

واصدر الاجتماع الذي شارك فيه رجال دين سنة من انحاء العالم العربي بيانا أكد أن الجهاد واجب لنصرة مقاتلي المعارضة السورية.

وأكد المشاركون في الاجتماع وبينهم الشيخ يوسف القرضاوي في البيان على "وجوب الجهاد لنصرة إخواننا في سوريا بالنفس والمال والسلاح وكل أنواع الجهاد والنصرة وما من شأنه إنقاذ الشعب السوري."

ودعا البيان إلى "اعتبار ما يجري في أرض الشام من عدوان سافر من النظام الإيراني وحزب الله وحلفائهم الطائفيين على أهلنا في سوريا حربا معلنة على الإسلام والمسلمين عامة."

وقال رجل الدين المصري الشيخ محمد حسان قبل أن يتلو البيان عقب اجتماع اليوم "تغيرت المعادلة... إن الشعوب المسلمة تحترق (غضبا) الآن وتريد أن تقول كلمتها."

وحضر المؤتمر الشيخ حسن الشافعي رئيس المكتب الفنىي لشيخ الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر. لكن الشيخ علي شمس مدير مكتب الشافعي قال لرويترز إنط الأزهر لم يشارك في إصدار البيان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More