مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية

مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية
رفح الاخبارية هي شبكة شبابية ليست حزبية , تعمل على نشر صورة فلسطين والعالم كاملة وعلى مساعدة الشباب والشابات الفلسطيني
على نشر قضايهم اليومية ,وتحقيق أهدافهم , ومع ذلك نشر الاخبار اليومية منها المحلية والدولية والاهتمام بملف الاسرى والقدس والقضية الفلسطينية ,
كونا معانا دائما
.. جميع شبكات رفح الاخبارية تابعونا عليها
رفح الاخبارية
شارك مع رفح
رفح الرياضية
رفح ميديا
موقعنا
تويتر
يوتيوب

المشاركات الشائعة

تابعنا عبر البريد

الجمعة، 19 يوليو 2013

"أبو صبحة" يجدد دعوته للسلطات المصرية لفتح معبر رفح بشكل كامل

جدد مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود ماهر أبو صبحة دعوته للسلطات المصرية، بفتح معبر رفح بشكل كامل أمام المسافرين والوافدين من وإلى قطاع غزة، وذلك في ظل تفاقم معاناة المرضى الراغبين في تلقي العلاج خارج قطاع غزة، بالإضافة إلى وجود العديد من ذوي الإقامات والجوازات الأجنبية والطلاب الدارسين بالخارج الذين قدموا لزيارة ذويهم بالقطاع، ويرغبون بالعودة إلى أماكن عملهم ودراستهم.

وقال أبو صبحة  "إن معبر رفح في وضعه الحالي هو شبه مغلق، حيثُ إن عدد الحافلات التي تعبر الجانب المصري لا يزيد عن حافلتين أو ثلاث كل يوم، في حين لا يزيد عدد ساعات العمل بالمعبر عن ثلاث ساعات فعلياً. وبالتالي فإننا نناشد السلطات المصرية إنهاء معاناة المواطنين بقطاع غزة، وفتح المعبر أمامهم وبشكل كامل".

وأشار إلى أن معبر رفح يعمل حالياً من خلال "خطة طوارئ"، لتنظيم سفر الحالات الإنسانية فقط من قطاع غزة، وهي –بطبيعة الحال- المرضى وذوي الإقامات وأصحاب جوازات السفر الأجنبية والطلاب، إلا أن الأعداد التي تعبر الجانب المصري من معبر رفح "لا تكفي بالفعل حتى لسفر هذه الفئات فقط".

التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More