مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية

مرحبا بكم في شبكة رفح الاخبارية
رفح الاخبارية هي شبكة شبابية ليست حزبية , تعمل على نشر صورة فلسطين والعالم كاملة وعلى مساعدة الشباب والشابات الفلسطيني
على نشر قضايهم اليومية ,وتحقيق أهدافهم , ومع ذلك نشر الاخبار اليومية منها المحلية والدولية والاهتمام بملف الاسرى والقدس والقضية الفلسطينية ,
كونا معانا دائما
.. جميع شبكات رفح الاخبارية تابعونا عليها
رفح الاخبارية
شارك مع رفح
رفح الرياضية
رفح ميديا
موقعنا
تويتر
يوتيوب

المشاركات الشائعة

تابعنا عبر البريد

الخميس، 27 يونيو 2013

قبة الصخرة في الإمارات !

أزيح الستار في مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات عن مشروع بناء مسجد شارف على الانتهاء, على طريق مصلى قبة الصخرة الذهبية في باحات المسجد الأقصى المبارك, في مدينة القدس المحتلة.
المسجد بناه مواطن إماراتي مقابل منزله, وسيتم افتتاحه بشكلٍ رسمي للصلاة فيه.
وأطلق الإماراتي على المسجد اسم "مسجد بني هاشم".
ويقع تحديداً في منطقة بين الجسرين في العاصمة أبو ظبي.
والمسجد ظاهريا مشابه للتصميم الهندسي قبة الصخرة من جميع النواحي والمرافق المصاحبة.


قبة الصخرة



قبة الصخرة
قبة الصخرة

التعليقات

إحالة "مبارك" ونجليه إلى محكمة الجنايات في قضية "الموازنة العامة"

أحالت نيابة أمن الدولة العليا الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال إلى محكمة الجنايات؛ لاتهام الأول بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء لنجليه بغير حق على أموال الميزانية العامة للدولة المخصصة لرئاسة الجمهورية.
وكشفت تحقيقات المستشار أحمد حبيب رئيس النيابة، التي امتدت لستة أشهر كاملة، إجراء مبارك ونجليه أعمال إنشاءات وتشطيبات وديكورات في المقار العقارية الخاصة بهم بمصر الجديدة وجمعية أحمد عرابي ومرتفعات القطامية وشرم الشيخ ومارينا، ومكاتب علاء وجمال مبارك بشارعي السعادة ونهرو بمصر الجديدة، وذلك في غضون الفترة من عام 2002 وحتى 2011 تاريخ تنحي مبارك عن السلطة، ودفع قيمة تكلفة تلك الأعمال من الميزانية المخصصة لرئاسة الجمهورية.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول، استمعت خلال التحقيقات إلى المقاولين المنفذين لتلك الأعمال، الذين زاد عددهم على 70 مقاولا، نفذوا الأعمال الكائنة بالمقار العقارية الخاصة بالمتهمين، وثبت حصولهم على تكلفة تلك الأعمال من الميزانية العامة للدولة.
كما استمعت النيابة إلى مهندسي رئاسة الجمهورية والسكرتارية الخاصة بالرئاسة، الذين أقروا بصحة تلك الوقائع على مدار السنوات من 2002 حتى 2011.
وثبت من تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة النيابة من الجهاز المركزي للمحاسبات وكلية الهندسة بجامعة عين شمس، ثبوت تلك الجرائم.
وكانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية التي أجراها العقيد معتصم فتحي، وأشرف عليها اللواء محمد عمر رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائبه اللواء بدوي حمودة، أكدت أن مبارك وجه تعليماته إلى مرؤوسيه برئاسة الجمهورية لدفع تكاليف أعمال التشطيبات والإنشاءات الخاصة به وبأفراد أسرته في ممتلكاتهم المذكورة من الميزانية العامة للدولة.
وباشرت النيابة تحقيقاتها، واستمعت إلى أقوال المتهمين وواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم، وأمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

التعليقات

دحلان: عيب على الرئيس "مرسى" أن يكذب ويتهمنى زورا

استنكر محمد دحلان، القيادى بحركة فتح وعضو المجلس التشريعى الفلسطينى، اتهام الرئيس المصري محمد مرسى بالتزوير أثناء خطابه مساء أمس، قائلاً: "أعيب على رئيس دولة بحجم مصر أن يكذب، حين اتهمنى زوراً وبهتاناً بالإساءة لمصر وشعبها، الأمر الذي لم يحدث، بل على العكس تمامًا فقد تناولت الشعب المصرى والمؤسسات المصرية بالكثير من التبجيل والاحترام" .
وأضاف دحلان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إننى أسجل استهجانى وإدانتي لما ورد على لسان الرئيس مرسى من افتراءات وأكاذيب ساقها ضدى دون أي دليل أو منطق أو حق، وإنى أتحداه أن يأتينى بكلمة واحدة صدرت عنى تسىء للشعب المصرى أو لمؤسساته الوطنية وعلى رأسها جيش مصر البطل، إلا إذا اختزل مرسى الشعب المصرى في جماعة الإخوان المسلمين".
وقال: "الذى أساء ويسيء للشعب المصرى هو الذى قسمه إلى نصفين وقصم ظهره، ومزق نسيجه الاجتماعى وأوجع روح الأمل والطمأنينة لدى المصريين وأدخل اليأس إلى نفوسهم..والذى يسىء للشعب المصرى هو الذى وعد وأخلف والذى حدَّث وكذب منذ تولى الحكم وحتى الآن من برنامج المائة يوم وحتى النهضة التى تحولت لنكسة وانهيار".
وتابع : "والذى يسىء لمصر وشعبها هو الذي يزرع مفاهيم دخيلة على الشعب المصري تكفِّر هذا وتخوِّن ذاك من رموز الشعب المصرى الوطنية، والذي يسىء لمصر وشعبها هو من يقف علنًا ليوزع اتهامات باطلة بحق قادة ورموز وقضاة شرفاء وقمم إعلامية دون أى دليل".
واختتم تدوينته قائلاً "ختامًا أقول للرئيس مرسى: اتق الله فى شعبك وفى مصر قبل فوات الأوان، هذا كان وما زال ديدننا تجاه مصر العظيمة وشعبها الأصيل وجيشها البطل الذى روت دماؤه تراب فلسطين وهو يخوض معاركها عبر التاريخ".

التعليقات

الاحتلال يبدأ بناء أضخم كنيس يهودي في بيت لحم

كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخراً بناء أضخم كنيس يهودي يقع بالضفة الغربية المحتلة على سفح مستوطنة "دانيال" اليهودية المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في مدينة بيت لحم بمنطقة قريبة من جنوب القدس المحتلة.
وقال سهيل خليلية، مدير وحدة مراقبة الاستيطان في معهد الأبحاث التطبيقية "أريج"، في بيت لحم: "إن المستوطنين بدؤوا بناء كنيس يهودي في بؤرة استيطانية تدعى "سيدي بوعز"، والتي ستتحول إلى مستوطنة متكاملة، وإذا ما تمَّ إنشاء هذه المستوطنة سيكون هناك مربع استيطاني داخل التجمع الاستيطاني المعروف باسم "غوش عتصيون".
وأضاف خليلية في تصريح صحفي، إن "الفلسطينيين أصبحوا محاصرين من كل الجهات في ظل هذا التوسع الاستيطاني وتنفيذ مخططات استيطانية"، مشيرًا إلى أن "ما يجري ينسف الوضع الفلسطيني وقد يؤدي إلى انفجار لا تحمد عقباه".
وأشار الخبير الفلسطيني في شؤون الاستيطان إلى أن الحاخامات اليهود دعوا إلى بناء "الكنس" اليهودية في الضفة الغربية المحتلة التي يسمونها أرض "يهودا والسامرة" لتثبيت الوجود اليهودي فيها.

التعليقات

الأردن تحمل "إسرائيل" مسؤولية سلامة أسرى أردنيين مضربين عن الطعام

دعا مجلس النواب الأردني، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى بذل جهود لحل قضية خمسة أسرى أردنيين مضربين عن الطعام منذ نحو شهرين في سجون "إسرائيل"، محملا تل أبيب مسؤولية سلامتهم.
وحمل المجلس في بيان "سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن سلامة وحياة الأسرى والمعتقلين والسجناء الأردنيين في سجون الاحتلال الذين نفذوا أضرابا مفتوحا عن الطعام".
وأكد "دعمه اللامحدود ووقوفه الكامل مع مطالبهم المشروعة، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة حل قضيتهم بأسرع وقت ودون ابطاء أو مهادنة".
ودعا المجلس "المجتمع الدولي لا سيما المؤسسات والمنظمات الدولية وحقوق الانسان (...) للتحرك الفوري والوقوف عند مسوولياتهم للتخفيف من معاناتهم والمحافظة على سلامتهم وتحقيق مطالبهم بما في ذلك السماح لذويهم بزيارتهم ومعاملتهم المعاملة الانسانية اللائقة".
ويضرب خمسة أسرى من أصل 26 اسيراً أردنيا في سجون (إسرائيل) عن الطعام منذ الثاني من أيار/مايو الماضي، احتجاجا على أوضاعهم.
وقال أهالي الاسرى في بيان أن أبناءهم"يعانون ظروفا صحية خطيرة"، مطالبين ب"تفعيل اتفاقية وادي عربة (معاهدة السلام) والتي تكفل لهم الانتقال إلى السجون الأردنية وإكمال فترات سجنهم في الأردن".
وأفرجت (إسرائيل) عن اسيرين أردنيين في كانون اول/ديسمبر 2012 في اطار تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع حركة "حماس" مقابل الافراج عن الجندي جلعاد شاليط.
ونقلت (إسرائيل) عام 2007 أربعة أسرى أردنيين إلى المملكة لاكمال فترة سجنهم المؤبد لادانتهم بقتل جنديين إسرائيليين عام 1990.
ووقع الأردن مع (إسرائيل) معاهدة سلام عام 1994.

التعليقات

قائد "شورى المجاهدين": نمتلك قوة تجعلنا نعلن الإمارة الإسلامية في سيناء

ال قائد في تنظيم "مجلس شورى المجاهدين بأكناف بيت المقدس" الذي يتبنى الفكر السلفي الجهادي إن "الجماعات السلفية الجهادية في مصر لا تنوي استغلال الأوضاع الراهنة" في هذا البلد و"إعلان إمارة إسلامية خاصة في سيناء"، خلافًا لما نشرته مؤخرا بعض وسائل الإعلام العربية والدولية.
وفي حديثه لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، أضاف القائد الملقب بـ"التوحيدي"، إن "إقامة الخلافة والإمارة الإسلامية مطلب أساسي للتنظيمات السلفية"، إلا أنه أضاف مستدركا:" لكن الأمر بحاجة لتمكين، والأجواء ليست مُهيئة لتطبيق الشريعة بشكلٍ كامل بالمرحلة الحالية".
وأكد أن جميع التنظيمات السلفية الجهادية في سيناء موحّدة تحت إطار "مجلس شورى المجاهدين بأكناف بيت المقدس" المتمركز بشكل رئيسي في المنطقة الواقعة بين رفح الفلسطينية ورفح المصرية، على الحدود بين مصر وقطاع غزة.
وأكمل:" لدينا من القوة ما يجعلنا نسيطر على سيناء بالكامل، لكن على الرغم من ذلك لن نعلن عن إمارة لا بسيناء ولا غيرها".
وتابع " في حال سنحت لنا الفرصة لإعلان إمارة إسلامية فإننا سنعلنها في مصر وليس في منطقة معينة داخل مصر".

وأضاف القائد السلفي "لو أعلنت إمارة إسلامية بالمرحلة الحالية في سيناء، سيضيق الخناق على سيناء من قبل إسرائيل، والجيش المصري سيشدد من إجراءاته الأمنية، وسيشكل ذلك مبررا لإسرائيل لدخول سيناء وغزة وقصفهما".
واستدرك قائلا:" ستتضح الأمور أكثر بعد الـ 30 من الشهر الحالي"، وهو اليوم الذي حددته قوى المعارضة المصرية للتظاهر من أجل المطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.
ونوه "التوحيدي" إلى أن سيناء بالنسبة لهم "منطقة إمداد وليس استقرار، وما تسعى له السلفية هو إقامة الخلافة الإسلامية، ففي حال قامت تلك الخلافة لن يبقى تنظيم قاعدة بالعالم، وبالتالي نحن معنيين بالحفاظ على أمن سيناء وأهلها خاصة بالمرحلة الحالية".
وأكمل "نحن نتمنى الهدوء والاستقرار لجمهورية مصر بأكملها وليس لسيناء فحسب، لأن ذلك من مصلحة الشعب المصري والفلسطيني الذي يقع ضحية أي توتر أو عدم استقرار يحدث، ولا نريد أن تحدث فتنة ونقع في مواجهة مع بعضنا البعض بغض النظر عن أي توجهات".
وكشف من جهة أخرى عن قيام الأمن المصري مؤخرا باعتقال أربعة أشخاص من إحدى الجماعات السلفية، قرب قناة السويس ، لدى محاولتهم التسلل إلى ليبيا، في طريقهم لـ"الجهاد في سوريا".
وأوضح أن الأمن المصري، سلّم هذه المجموعة لجهاز الأمن الداخلي في غزة.
وأضاف أن المجموعة تتكون من:"م.ش" الملقب بأبو أنس المقدسي، و"و.ش" الملقب بأبو خطاب، و"م.ن" الملقب بالصيص، و"ح.س" والملقب بأبو المحتسب، وجميعهم من سكان قطاع غزة.

التعليقات

الاحتلال : المقاومة في تطور مستمر

الأربعاء، 26 يونيو 2013

قادة الجهاد: العلاقات مع حماس عادت إلى طبيعتها

قال عدد من قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن العلاقات مع حركة حماس عادت إلى طبيعتها بعد التوتر الذي شابها على إثر مقتل القياديفي سرايا القدس رائد جندية اثناء جدال مع قوة من شرطة داخلية المقالة، وما اعقبها من محاولة للاعتداء على القيادي في الجهاد محمد الحرازين خلال تشييع جندية.

وأوضح القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش لـرفح الاخبارية أن تشكيل لجنة للتحقيق واتصال رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية مع قيادة الجهاد وأمينها العام رمضان شلح، وزيارة وفد من حماس لمنزل الحرازين، كلها أمور ساهمت في تهدئة الامور وعودة المياه إلى مجاريها. 

وأضاف انه "تم الاتفاق على محاكمة المتورطين في مقتل جندية وتطبيق شرع الله بحقهم".

وأبدى البطش حرص حركته على الوحدة الوطنية وسلامة النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الحادثة أرخت بظلالها على العلاقة مع حركة حماس رغم أن المشكلة كانت بين شرطة المقالة والجهاد وليس مع حركة حماس نفسها.

في ذات السياق أكد داوود شهاب المتحدث بإسم حركة الجهاد الإسلامي استئناف الاتصالات بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

وقال شهاب لـ رفح الاخبارية ان الاتصالات بين قيادة الحركتين قد عادت بعد الزيارة التي قام بها وفد من حركة حماس الى منزل ابو عبد الله الحرازين القيادي في الجهاد والاعتذار عن الحادث الذي جرى مع الحرازين اثناء تشييع رائد جندية.

وأوضح شهاب انه تم استئناف الاتصالات في أعقاب تشكيل لجنة التحقيق المشتركة في حادثة مقتل جندية، معربا عن أمله ان تسير الأمور بعد معالجة تداعيات مقتل جندية

30 يونــــــــــــــيو ..سيناريو سيئ ينتظر قطاع غزة !

يتابع الفلسطينيون وخاصةً في قطاع غزة بقلق، الأنباء التي تتحدث عن الاستعدادات داخل جمهورية مصر العربية لمظاهرات ومسيرات حاشدة يتوقع خروجها في الثلاثين من يونيو الحالي، تطالب بإسقاط الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وما ستؤول إليه من صدامات ومواجهات قد تؤدي لشلل الحياة اليومية.
ويرتبط قطاع غزة بمصر الشقيقة، ويتأثر بالأحداث التي تجري على الساحة المصرية، الأمر الذي ينعكس على الغزيين على كافة الأصعدة سواء السياسية أو الاجتماعية وأهمها الاقتصادية، خاصةً فيما يتعلق بمعبر رفح جنوب القطاع، وتنقل حركة البضائع والأفراد عبره، في أزمة يعاني منها الغزيون في حال تجدد الأزمات داخل مصر.
وتحظى مظاهرات 30 يونيو وهي الذكرى السنوية الأولى لتولي مرسي منصبه، والتي دعا لها معارضوه، باهتمام بالغ من قبل المصريين والفلسطينيين، حيث هناك تخوف من تفجر مواجهات عنيفة بين المؤيدين والمعارضين، في الوقت الذي أعلنه فيه الجيش المصري تحذيراته بأنه من المحتمل أن يتدخل لفرض النظام.
طريق مسدود
الدكتور سميح شبيب الكاتب والمحلل السياسي، أكد على وجود ترابط بين مصر وفلسطين خاصةً قطاع غزة تاريخياً وانعكاسات متبادلة من خلال التمازج الاجتماعي والنضالي والصفاتي، وفي كل المجالات، مشيراً إلى أنه ليس غريباً أن تنعكس الأحداث السياسية في مصر على الفلسطينيين.
وأشار شبيب في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، إلى أن حكم الإخوان في مصر وصل لطريق مسدود، نظراً لعدم وجود خبر لها في الحكم فوقعت في مشاكل سياسية تضاربت مع التكوين السياسي والاقتصادي والاجتماعي المصري، فحدث انشقاق داخل مصر، واصفاً الوضع بالخطير جداً.
وأضاف شبيب، أن مايجري في مصر من مطالبات باستقالة الرئيس المنتخب، والنزل للشارع لم تشهده مصر من قبل بهذه الحدة، حتى فترة حكم الرئيس السابق حسني مبارك.
وتوقع، أن مصر ستخضع أكثر للضغوطات الأمريكية و"الإسرائيلية"، الأمر الذي سينعكس على قطاع غزة، حيث سيتم تشديد الحصار، وإغلاق الأنفاق، الدور الذي ستصبح فيه مصر مؤهلة للقيام بهذا الدور أكثر من فترة حكم مبارك.
كما، توقع أن تبتعد مصر عن حماس بشكل أكثر وأن يتم فرض قيود سياسية واقتصادية على غزة، نظراً لأن الحكم في مصر أصبح ضعيفاً والضغط بات أكبر بالابتعاد عن حركة حماس ضمن اشتراطات أمريكية "إسرائيلية"، كما ستبتعد عن مطالب قطاع غزة أقوى مما كان في فترة حكم مبارك.
وأكد شبيب، على ضرورة إنهاء الانشقاق الجيلوسياسي، والعمل سوياً كفلسطينيين ضمن منظمة التحرير الفلسطينية، كسبيل للخروج من هذه الأزمة.
ترقب وقلق كبيرين
من ناحيته، رأى المحلل السياسي أكرم عطا الله في حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن ما يجري على الساحة المصرية يؤثر بشكل كبير على قطاع غزة، على كافة الأصعدة، حيث أن هناك حالة ترقب وقلق كبيرين لما سيحدث داخل مصر في 30 يونيو.
فمن الناحية الاقتصادية حسب عطا الله، ستشهد حركة المعابر خللاً قد تصل لإغلاقه، حيث أن الاختناق على معبر رفح قد بدأ، وأصبح هناك تباطء مؤذي في حركة المعابر، فيما قد تستمر حالة الاختناق لأسابيع، تصل في النهاية لحد إغلاقه، الأمر الذي سيؤدي لضرر في مصالح المواطنين.
وأوضح عطا الله، أن على صعيد الأنفاق، فقد تم إغلاق ما يقارب 90% منها، الأمر الذي أدى لغلاء المعيشة وقلة البناء، مما يؤثر على حياة المواطنين.
وحول الموقف السياسي، بين عطا الله، أن مصر ستشهد المرحلة المقبلة، حالة من التراشق والاتهامات المتبادلة والعراك بين فصيلين وتوزيع الاتهامات، حيث سبق لوسائل الإعلام المشاركة فيما يحدث بمصر.
وأضاف، أن هذا الأمر سيؤثر على الفلسطينيين خاصةً المتواجدين في مصر، نظراً لأن حجم التأثير الإعلامي على المصريين كبير.
وأشار المحلل عطا الله، إلى أن حماس جزء من حركة الإخوان المسلمين في مصر، وهو ما جعل اتهامها في الأحداث بمصر يرتقي لحقيقة الواقع، مبيناً أن الحالة المصرية مترنحة، وستفعل حماس ما بجهدها من أجل إبقاء حكم الإخوان.
وحول طريقة التعامل مع الأزمة المصرية، فدعا المحلل السياسي عطاالله الحكومة بغزة وحماس بعدم التحدث بما يخص أحداث مصر عبر الإعلام.
وللوقوف على تأثير هذه الأحداث على الوضع الاقتصادي، أوضح الخبير في الشؤون الاقتصادية حامد جاد، أن الأحداث المرتقبة في مصر تمس القطاع الخاص، فخلال الأسبوعين الماضيين عاني الغزيون من نقص في المواد الاستراتيجية في السوق المحلي.
أزمة اقتصادية خانقة
وأضاف جاد، خلال حديث لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن نقص المواد الاستراتيجية من السوق كالبنزين والوقود جاء نتيجة الحملة الأمنية المشددة في المناطق الحدودية استعداداً ليوم 30 يونيو.
وذكر جاد، أن مصادر مطلعة أكدت أن الحملة طالت إغلاق عدد من الأنفاق التي تمد قطاع غزة، بالمواد، منوهاً إلى نقص الاسمنت الذي انعكس مباشرة على قطاع غزة، كنقص في بناء الانشاءات، وذلك بسبب رئيسي هو عدم تزويد غزة باحتياجاته من الاسمنت.
وبين، أن ثلاثة ألاف طن من الاسمنت كانت تدخل بشكل يومي لقطاع غزة غابت عن السوق، فضلاً عن مستلزمات البناء الأخرى، وهو أمر انعكس على حركة بناء المنشآت.
وأكد، أن بالمجمل العام فقطاع غزة يعتمد على الأنفاق نظراً لعدم سماح قوات الاحتلال لإدخال المستلزمات الهامة كمواد البناء والاسمنت الذي يدخل بكميات محدودة للمشاريع الدولية، متوقعاً أن تتفاقم الأزمة كلما استمرت القيود المفروضة على دخول المستلزمات والبضائع، عبر الأنفاق.
وحول ارتفاع الأسعار بسبب هذه الأزمة، أوضح جاد، أن الأمر مرهون بسلوك وتعامل وزارة الاقتصاد بغزة التي من المفترض أن تقوم بحملات لمنع الاحتكار وارتفاع الأسعار نظراً لنقص المواد والمستلزمات في السوق.      

التعليقات

منذ الجمعة الماضية..استشهاد 12 فلسطينياً في سوريا

رفح الاخبارية- وكالات
استشهد 12 فلسطينيا منذ يوم الجمعة الماضي جراء استمرار الهجمات التي تستهدف مخيمات اللاجئين في سوريا.
وقالت مصادر من داخل المخيمات، إن الشاب أنس عبد الحق من مخيم درعا استشهد الثلاثاء في قصف تعرض له المخيم، في حين ألقى مسلحون مجهولون جثمان الشاب سمير خليل أمام منزله في مخيم خان الشيخ بعد اختطافه لمدة شهر.
واستشهد أول أمس الاثنين فلسطيني لم تعرف هويته وأصيب 5 آخرون جراء سقوط قذيفة في حي المغاربة في مخيم اليرموك جنوب دمشق في حين استشهد يوم الأحد شابان وسيدة وأصيب 13 آخرون بينهم خمسة أطفال في قصف عنيف على مخيم اليرموك، والشهداء هم مازن سعد، ووليد شاكر، وجميلة الشهابي، إضافة إلى الشهيد محمود صالح من مخيم الحسينية بريف دمشق، متأثرا بجروحه، جراء تعرضه لإطلاق عيارات نارية من قناصين.
وأشارت المصادر ذاتها إلى قيام الأمن السوري يوم السبت الماضي بتسليم جثمان الشاب فراس السهلي من مخيم اليرموك لذويه بعد اعتقال دام عدة أشهر، فيما استشهد الشاب محمد يوسف في قصف بريف دمشق، وهو من سكان مخيم الجولان.
واستشهد في اليوم ذاته طفلان في مخيم خان دنون وأصيب 7 آخرون في قصف على المخيم. بينما قضى الطفل قصي عيلان في قصف على خان الشيح يوم الجمعة.

التعليقات

النائب العام بغزة : تنفيذ حكم الإعدام بحق جنائيين خلال الأيام القادمة

الأترمال سيضاف للجنايات

النائب العام بغزة : تنفيذ حكم الإعدام بحق جنائيين خلال الأيام القادمة


رفح الاخبارية - غزة
أكد النائب العام إسماعيل جبر أن قطاع غزة سيشهد في الأيام القادمة حالات إعدام لجنائيين قاموا بجرائم قتل مروعة خلال الأيام الماضية.
وقال جبر في مؤتمر صحفي عقدته النيابة العامة ومكافحة المخدرات في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، الأربعاء، أن نيابته سترد بكل قوة وصرامة على أحداث القتل الأخيرة التى شهدها القطاع .
وفي سياق الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات شدد جبر على أن نيابته أصدر تعليماته لرؤساء النيابات بمطالبتهم أمام القضاء بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق كبار مروجي المخدرات وفقاً للقانون المصري لتحقيق الردع العام وتطهير المجتمع من هذه السموم القاتلة.
وبين أن الأترامادول سيضاف قريباً على أنه من قائمة المخدرات والجنايات الخطرة والتي تبدأ عقوبتها من ثلاث سنوات وقد تصل إلى حد الإعدام.
وقال:" المرحلة القادمة وبالتوافق مع القضاء الفلسطيني ستشهد استصدار أحكام الإعدام بحق مروجي هذه الآفة لوأد هذه الظاهرة من المجتمع الفلسطيني.
ووجه جبر رسالة لـ"أصحاب النفوس" المريضة والعابثة بأمن المجتمع أن مخططاتكم لإفساد الجيل في مستنقع الرذيلة باءت بالفشل.

التعليقات

محدث: الساعات القادمة..اللجنة الحكومية ترفع توصياتها بشأن مقتل جندية

رفح الاخبارية - غزة
أكد أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة الفلسطينية بغزة عبد السلام صيام، أن اللجنة الحكومية المختصة في التحقيق بحادثة مقتل القائد الميداني في سرايا القدس الشهيد المجاهد رائد قاسم جندية، سترفع توصياتها خلال الساعات القادمة.
وكان جندية (36 عاماً) ارتقى في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، نتيجة إصابته برصاص جراء إطلاق النار عليه من قبل عناصر الشرطة في غزة، الأمر الذي أثار غضب المواطنين وعائلة جندية.
وقد طالبت حركة الجهاد الإسلامي، بسرعة محاسبة مطلقي النار ومفتعلي هذه المشكلة الذين تجاوزوا كل الضوابط وآليات التنسيق المتعارف عليها.
فيما أدانت القوى الوطنية والإسلامية ما أقدمت عليه شرطة حكومة غزة، وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الحقائق ومحاسبة المتورطين في الجريمة بحق المجاهد جندية الذي نذر حياته للاستشهاد من أجل فلسطين ضد العدو الصهيوني.
وشدد صيام في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، على أن الحكومة ستحترم ما تقرره اللجنة الحكومية أي كانت توجيهاتها، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة مع الفصائل الفلسطينية كافة، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية هي حكومة للشعب الفلسطيني كافة.
وأضاف علاقتنا طيبة مع حركة الجهاد الإسلامي.
وفي سياق آخر أكد صيام أن الحكومة تقف بكل قوة خلف وزارة الداخلية لضبط الحالة الأمنية بشكل عام في قطاع غزة، منوهاً إلى أن الحكومة تعمل على استمرار حالة الأمن والأمان في قطاع غزة وإشاعة أجواء الطمأنينة والراحة بين المواطنين.
وذكر أن مجلس الوزراء أكد على وزارتي المواصلات والداخلية ضرورة انفاذ قوانين السير بكل صرامة ودون تهاون لتفادي وقوع حوادث السير، لافتاً إلى أنه تم تكليف وزارتي الحكم المحلي والأشغال بضرورة فرض رقابة على الشركات المنفذة لمشاريع البنية التحتية حتى لا تكون معرقلة لحركة السير.

التعليقات

الاثنين، 24 يونيو 2013

مأساوي..قتيل وأكثر من 25 إصابة بينها خطيرة في حادث سير بحافلة لأبناء الأسرى

رفح الاخبارية - غزة-متابعة
أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية استشهاد الطفل طارق احمد السكني 9 سنوات وإصابة قرابة 25 آخرين وصفت حالتهم بين المتوسطة والخطيرة, جراء حادث السير المروع الذي وقع شمال قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين.
وقال اشرف القدرة خلال تصريحات خاصة ل"رفح الاخبارية " الى انه وتم نقل المصابين الى مستشفى كمال عدوان ومجمع الشفاء الطبي جراء الحادث السير المؤسف الذي وقع شمال قطاع غزة.
وقال القدرة الى انه تم نقل الضحايا من صفوف الاطفال الى مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج وذلك فور وقوع حادث السير المأساوي الذي وقع شمال قطاع غزة  جراء إصطدام حافلة تقل أطفال من أبناء الاسرى لاحد المخيمات الصيفية مع شاحنة ضخمة  , بالقرب من الإدارة المدنية شرق جباليا بشارع صلاح الدين , شمال قطاع غزة ..
وأفاد مراسلنا شمال قطاع غزة , وقوع إعداد كبيرة من الضحايا في صفوف الاطفال لاحد المخيمات الصيفية لابناء الاسرى ما بين جريح وقتيل , حيث هرعت طواقم الدفاع المدني وسيارات الاسعاف.


حادث
حادث

حادث

حادث

التعليقات

هنية مخاطبا الجهاد وعائلة جندية:مصابكم هو مصابنا ودمائكم أمانة في أعناقنا

رفح الاخبارية - وكالات
أكد رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية متانة العلاقات التي تربط حركة حماس والحكومة بحركة الجهاد الإسلامي، والقائمة على مسيرة طويلة من العمل في خط المقاومة، مشدداً على أن حادثة مقتل العضو في حركة الجهاد رائد جندية استثنائية، ولا يمكن أن تشوش على هذه العلاقة.
وقال هنية خلال مؤتمر صحفي بمدرسة عبد الفتاح حمود بمدينة غزة عقب جولة له لتفقد قاعات امتحانات الثانوية العامة الاثنين "إن علاقتنا مع حركة الجهاد متينة وراسخة وقائمة على خط المقاومة في مسيرة كاملة من أجل الإسلام وفلسطين".
وتقدم بالتعزية للعائلة والحركة بوفاة جندية، مضيفاً "بعيداً عن الأسباب والنتائج التي ستخرج بها لجنة التحقيق حول الحادثة أتقدم شخصياً وباسم الحكومة بأحر التعازي للعائلة والحركة، وأؤكد أن مصابكم هو مصابنا ودمائكم أمانة في أعناقنا وسنكون وقّافين أمام عند حدود الله وحدود العلاقة الطيبة التي تربطنا بكم".
وشدد على أن الحكومة كثفت الاتصالات مع الحركة وعائلة جندية وأبدوا كل تجاوب ومسئولية تجاه نداءات العقل واحتواء الحادثة.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من حركتي حماس والجهاد ووجاهات من عائلة جندية وبرئاسة النائب مروان أبو راس، منوهاً إلى أنها ستنهي أعمالها وتخرج بالنتائج في أقرب وقت.
كما أكد أن الحكومة ستلتزم بتوصيات اللجنة ونتائج التحقيق في الحادثة، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني للالتفاف حول بعضهم والتعامل بمسئولية مع الحدث، وأن يجعلوا المقاومة موجهة ضد الاحتلال وعدم استخدام وسائلها إلا في اتجاهاتها الصحيحة.
وحول الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال على العديد من الأهداف بغزة منتصف الليلة الماضية، عقّب هنية بالقول "إننا لا نخشى هذه التهديدات، وفي نفس الوقت نقوم بواجبنا في حماية أبناء شعبنا وضبط الإطار الداخلي".
وشدد على أن أي عدوان إسرائيلي لا يخيف أبناء الشعب الفلسطيني ولا ينجح في زعزعة صموده.
وحول جولته الأخيرة لتركيا، أكد أن الحكومة جددت الدعوة لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لزيارة غزة، والذي بدوره أكد أنه سيزورها في الوقت المناسب، مؤكداً أن الحكومة تنتظر أن تُبلّغ بهذه الزيارة في أي وقت.
وفي سياق أخر، أشاد هنية بجهود وزارة التربية والتعليم في توفير الأمن والنظام والأجواء الهادئة لامتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أنه لمس هذه الأجواء في جولته لتفقد العديد من المدارس وقاعات الامتحانات.
واعتبر أن تواجد الطلبة على مقاعد الامتحانات خاصة أبناء الشهداء دليل على التحدي للحصار والعدوان والإصرار على استكمال الطريق نحو الأهداف التي تجمع الشعب الفلسطيني وعلى رأسها تحرير الوطن ودحر الاحتلال وتحقيق العودة وتحرير الأسرى.
وذكر هنية أنه التقى خلال جولته العديد من أبناء الشهداء يخوضون الامتحانات، بينهم ابن الشهيد أحمد الجعبري وابن الشهيد عوض سلمي وسمير عباس وابن الشهيد وائل جحا، مؤكداً أن خير خلف لخير سلف في مواصلة الطريق وحمل القضية.

التعليقات

لا نخشى تهديدات الاحتلال واردوغان وعد بزيارة غزة قريبا..هنية:علاقتنا بالجهاد متينة وحادثة جندية استثنائية لا يمكن أن تشوش عليها

غزة / رفح الاخبارية / أكد رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة على متانة العلاقات التي تربط حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بحركة الجهاد الاسلامي، والقائمة على خط المقاومة في مسيرة كاملة من أجل الإسلام وفلسطين(..) مبيناً ان حادثة مقتل العضو بالجهاد رائد جندية استثنائية ولا يمكن لها ان تشوش على هذه العلاقة.

وأعرب هنية  عن ألمه الشديد لحادثة حي الشجاعية شرق مدينة غزة التي راح ضحيتها أحد عناصر الجهاد الإسلامي رائد جندية، مؤكداً وقوف حكومته الي جانب عائلته .

 وقدم هنية تعازيه لعائلة جندية خلال تجوله لقاعات امتحانات الثانوية العامة صباح الاثنين، باستشهاد ابنهم، قائلاً :"مصابكم مصابنا وابنكم هو ابننا ودمكم هو أمانة في أعناقنا وسنكون عند حدود الله واقفين وعند حدود العلاقة المتينة التي تربطنا بعائلة أبو جندية".

وشدد على أن الحكومة كثفت الاتصالات مع الحركة وعائلة جندية وأبدوا كل تجاوب ومسئولية تجاه نداءات العقل واحتواء الحادثة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من حركتي حماس والجهاد ووجاهات من عائلة جندية وبرئاسة النائب مروان أبو راس، منوهاً إلى أنها ستنهي أعمالها وتخرج بالنتائج في أقرب وقت.

كما أكد أن الحكومة ستلتزم بتوصيات اللجنة ونتائج التحقيق في الحادثة، داعياً أبناء الشعب الفلسطيني للالتفاف حول بعضهم والتعامل بمسئولية مع الحدث، وأن يجعلوا المقاومة موجهة ضد الاحتلال وعدم استخدام وسائلها إلا في اتجاهاتها الصحيحة.

وحول الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال على العديد من الأهداف بغزة منتصف الليلة الماضية، عقّب هنية بالقول "إننا لا نخشى هذه التهديدات، وفي نفس الوقت نقوم بواجبنا في حماية أبناء شعبنا وضبط الإطار الداخلي".


وشدد على أن أي عدوان إسرائيلي لا يخيف أبناء الشعب الفلسطيني ولا ينجح في زعزعة صموده.
وبشأن زيارته لتركيا أكد هنية أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان وعد بزيارة غزة قريباً، قائلاً :"سمعنا تأكيد من أردوغان على زيارة غزة وكان حريص عليها وستأتي في الوقت المناسب ونحن ننتظر أن يبلغنا في أي وقت".

ليبرمان: يجب احتلال قطاع غزة

رفح الاخبارية - وكالات
قال وزير خارجية الاحتلال السابق ابيجدور ليبرمان، إنه يتوجب على "إسرائيل" احتلال قطاع غزة، ردا على إطلاق صواريخ الليلة الماضية على النقب.
وأضاف ليبرمان في حديث إذاعي صباح اليوم الاثنين، انه يتوجب على "إسرائيل" القيام باحتلال القطاع وعدم الانتظار '.
وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت ، فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات على عدة أهداف في قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات استهدفت موقعاً لسرايا القدس وأراض خالية بدير البلح وسط القطاع، وخانيونس ورفح جنوب القطاع.
ويأتي هذا القصف بعد ان أعترفت مصادر إسرائيلية بان ثلاثة صواريخ "جراد" سقطت منتف الليل، على بني شمعون ونتيفوت وشمال بئر السبع الليلة الماضية.
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن أحد الصواريخ سقط في مستوطنة "نتيفوت"، فيما سقط الصاروخان الآخران في مجلس "بني شمعون الإقليمي" المحاذي لقطاع غزة.

التعليقات

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة

رفح الاخبارية - غزة
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات على عدة أهداف في قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات استهدفت موقعاً لسرايا القدس وأراض خالية بدير البلح وسط القطاع، وخانيونس ورفح جنوب القطاع.
وأوضحت المصادر، أن غارة استهدفت أرضاً خالية قرب موقع الأمن الوطني في شارع صلاح الدين بدير البلح، فيما استهدفت عدة غارات أراض خالية قرب بوابة أصداء الغربية في خانيونس، كما تم قصف أرض خالية بمنطقة الزوايدة وسط القطاع.
كما قصفت طائرات الاحتلال بأربعة صواريخ على ثلاث دفعات موقع "مهاجر" التابع للسرايا في منطقة المحررات برفح جنوب القطاع.

التعليقات

صواريخ "تصويب البوصلة" تنقذ غزة من الفتنة

رفح الاخبارية -فلسطين اليوم - غزة (خـاص)
أفاق أبناء شعبنا الفلسطيني، فجر اليوم الاثنين، على أصوات طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" التي قصفت عدة أهداف في قطاع غزة، بحجة، إطلاق صواريخ جراد على عدة مدن "إسرائيلية".
فالليلة وفجر اليوم، كان أهالي قطاع غزة على موعد جديد من العدوان الصهيوني الذي لم يتوقف منذ التهدئة التي أبرمت مع فصائل المقاومة في نوفمبر الماضي، الأمر الذي تخوف منه البعض باعتباره سعي "إسرائيلي" نحو تصعيد جديد.
كما جاء هذا العدوان في وقت شهدت فيه مدينة توتراً في الأحداث أمس، خاصةً بعد استشهاد المجاهد رائد جندية من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الذي قتل خلال محاولة شرطة حكومة غزة اعتقالهعلى خلفية قضية سياسية ، وهو أمر أدانته القوى الوطنية والإسلامية وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حقيقته ومحاسبة المتورطين في الجريمة.
وقد اعتبر محللان فلسطينيان تحدثت إليهما "رفح الاخبارية"، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لم يتوقف منذ إعلان التهدئة، والقصف الأخير يؤكد ضرورة أن توجه البوصلة للعدو الذي يبطش بشعبنا في كل وقت وحين.
رد الفصائل مُبرر
المحلل السياسي حسن عبده، أكد أن "إسرائيل" تقوم منذ فترة باجتياحات للمناطق المحاذية للحدود في عدوان متواصل فضلاً عن استهداف مراكب الصيادين، حيث أن المقاومة لها حق الرد دائماً في التصدي للعدوان "الإسرائيلي"، وخروقاته المستمرة.
وأضاف عبده لـ"رفح الاخبارية"، أن الاعتداءات "الإسرائيلية" لم تتوقف على أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، وأي رد لفصائل المقاومة هو مبرر، ولا يرتبط بأحداث داخلية، بل يؤكد أن البوصلة موجهة للعدو الصهيوني بشكل دائم فقط، لأن من حق شعبنا الدفاع عن نفسه.
وأوضح عبده، أن "إسرائيل" هي من تتحمل المسؤولية عما يجري في قطاع غزة، وهي المستفيدة الوحيدة لأي خلافات داخلية.
وأشار عبده، إلى أن "إسرائيل" تسعى للتصعيد من خلال هذا العدوان، حيث أن طائرات الاحتلال تُحلق باستمرار في أجواء قطاع غزة، متوقعاً أن يكون هناك عدوان قريب على قطاع غزة، يستوجب الحذر الشديد مما تخبئه "إسرائيل" لكل المقاومين.
ليس غريباً
من ناحيته، أوضح طلال عوكل المحلل السياسي لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الانتهاكات "الإسرائيلية" لم تتوقف كل الوقت، حيث أن القصف "الإسرائيلي" على قطاع غزة، لم يكن غريباً، حيث أنها لم تلتزم ببنود التهدئة التي أبرمت في نوفمبر الماضي بعد حرب الأيام الثمانية.
وأضاف عوكل، أن "إسرائيل" منذ اليوم الأول لإبرام التهدئة لم تلتزم بها، وقد أبلغت الفصائل جمهورية مصر العربية بهذه الانتهاكات كضامن لهذه التهدئة، ولكن لم يمنع ذلك من مواصلة انتهاكاتها، مبيناً أن "إسرائيل" متحضرة ومتحفزة لأي عدوان سواء في قطاع غزة أو غيره.
وأكد عوكل، على أن العدوان "الإسرائيلي" يجعل البوصلة متوجهة دوماً لـ"إسرائيل" وليس موجه للداخل، والقانون يستوجب عدم استنزاف الجهود الداخلية في التناقضات الداخلية، بل لابد أن توجه الجهود كافة للعدو.  
   

التعليقات

الأحد، 23 يونيو 2013

"مرسي" يعقد اجتماعا طارئا لبحث تداعيات كلمة السيسي ويفكر باقالة الحكومة

رفح الاخبارية  - وكالات
قال مصدر رئاسي مصري بارز، في تصريحات خاصة لـ"الوطن" المصرية، ان الرئيس محمد مرسي تناقش مع الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في اللقاء الثنائي بينهما الذي عقد اليوم الاحد، حول رؤيته للحلول التي يمكن أن تنزع فتيل الأزمة، وأن السيسي أبلغه أن هذا الأمر مسؤولية القيادة السياسية والقوى المختلفة على الساحة، وأعرب السيسي عن مخاوفه من انهيار الأوضاع في المجتمع المصري في ظل الحالة السائدة من الانقسام والتشاحن والتوتر.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر رئاسي أن الرئيس مرسي يعقد حاليا اجتماعا طارئا مع بعض مستشاريه ومساعديه للتباحث حول كلمة الفريق أول السيسي وتداعياتها.
وترددت أنباء حول تفكير مرسي في الخروج على الأمة ببيان خلال ساعات يقيل فيه حكومة هشام قنديل الحالية، وتعيين حكومة جديدة لنزع فتيل الأزمة.

التعليقات

جيش الاحتلال يعلن التاهب على حدود غزة .. .سقوط ستة صواريخ جراد في جنوب اسرائيل دون اصابات او اضرار

محدث..9 صواريخ من غزة تسقط على البلدات المحاذية .. المقاومة تُطلق دفعات من الصواريخ تجاه بئر السبع وعسقلان وقصف اسرائيلي شرق غزةالقدس المحتلة \ رفح الاخبارية \ سمع دوي انفجارات في جنوب إسرائيل، منتصف الليلة بعد سقوط صواريخ على بلدات تابعة للمجلس الإقلييمي "بني شمعون" ومدينة نتيفوت وعسقلان.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّ ستة صواريخ جاد سقطت في أرض خلاء  ولم تسفر عن إصابات أو أضرار.
وقد سمعت صفارات الإنذار في مدينة رهط، حيث اكدت مصادر اسرائيلية" أنّ أحد الصواريخ سقطعت على مستوطنة بالقرب من المدينة البدوية.
من جهتها ذكرت اذاعة جيش الاحتلال ان الجيش اعلن حالة التاهب في جنوب الدولة وانه طالب المستوطنين بالنزول الى الملاجئ او النوم في غرف محصنة حتى تلقي تعليمات جديدة.

إسرائيل تطالب المستوطنين باللجوء للملاجئ وحكومة غزة تخلي مقراتها

رفح الاخبارية - غزة
اعلنت إسرائيل حالة التأهب على طول الحدود مع قطاع غزة وطالبت من المستوطنين النزول الى الملاجئ او النوم في غرف محصنة حتى تلقي تعليمات جديدة.
وقد دوت صفارات الانذار في عدد من المدن والمستوطنات الإسرائيلية بعد أن دكت صواريخ جراد "نتيفوت وعسقلان وشمال بئر السبع حيث أكدت الإذاعة العبرية الإسرائيلية سقوط أكثر من 10 صواريخ نحو المستوطنات المجاورة لقطاع غزة.
في ذات السياق اكد مراسلنا في مدينة غزة أن الأجهزة الامنية التابعة للحكومة في غزة أخلت مقراتها الأمنية خشية من التصعيد الإسرائيلي لاسيما في ظل التحليق المكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية .

التعليقات

السبت، 22 يونيو 2013

طلبات حكومية لمعرفة معلومات المستخدمين في فيس بوك ومايكروسوفت

رفح الاخبارية  – وكالات
جاء نشر المعلومات بعد إتفاقية مع الحكومة الأمريكية مما يسمح لشركات الانترنت بنشر إحصائيات عن الطلبات الحكومية فيما يخص معلومات مستخدميها، فقد توصلت شركتا “فيس بوك” و”مايكروسوفت” إلى اتفاقية مع الحكومة الأمريكية يُسمح بموجبها نشر معلومات محدودة عن عدد الطلبات الحكومية التي تتلقاها الشركات بخصوص الكشف عن معلومات المشتركين في خدماتها. وفقاً لوكالة “رويترز”.
وكانت شركة “فيس بوك” أول من كشف يوم الجمعة عن عدد هذه الطلبات الحكومية، فقد جاء في بيان نشره محامي الشركة “تيد أوليوت” على موقع “فيسبوك” أن الشركة قد تلقت ما مجموعه من 9000 إلى 10000 طلب حكومي بغرض الكشف عن بيانات من 18000 إلى 19000 مستخدم، وذلك خلال النصف الثاني من العام الماضي. وكانت هذه الطلبات صادرة عن مؤسسات حكومية مختلفة مثل مديريات الشرطة ووكالة الأمن القومي.
ولم تتأخر “مايكروسوفت” كثيراً عن “فيس بوك”، حيث صدر بيان مشابه من قبل “جون فرانك”، نائب رئيس مايكروسوفت، ورد فيه أن “مايكروسوفت” كانت قد تلقت في النصف الثاني من العام الماضي من 6000 إلى 7000 طلب حكومي بغرض الكشف عن بيانات ما يعادل من 31000 إلى 32000 مشترك في خدماتها.
ويُذكر أن شركات “فيس بوك”، “مايكروسوفت”، و”جوجل” كانت قد خاضت مفاوضات واسعة مع السلطات الأمريكية للسماح لهم بنشر معلومات عن تعداد ومجال الطلبات الحكومية التي تتلقاها هذه الشركات فيما يخص معلومات مستخدميها، وهذا بعد الوثائق المسربة التي نشرتها صحيفة “الغارديان” والمتعلقة بقيام هذه الشركات بالسماح للإستخبارات الأمريكية بالدخول إلى أنظمتها لجلب أية معلومات تحتاجها عن أي مستخدم لتلك الشركات و بدون أية عقبات كجزء من البرنامج المسمى بريسم PRISM، والذي تم الكشف عنه من قبل ”إدوارد سنودن“.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More